بالصور أول محطة بنزين فى مصر تعمل بالطاقة الشمسية

أول محطة بنزين فى مصر تعمل بالطاقة الشمسية
بدأت محطات البنزين فى مصر اللجوء لما يسمى بالطاقة البديلةK وبالتحديد الطاقة الشمسية.
وتعد محطة بنزين التعاون التى تقع فى شارع القصر العينى بالقاهرة أول محطة بنزين تعمل بالطاقة الشمسية فى مصر، حيث نفذتها شركة قدرة للطاقة الشمسية، بالتعاون مع شركة صيانكو إحدى شركات قطاع البترول.
وقال محمد فؤاد، رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة للمشروع، إن هذه مجرد البداية لأول محطة بنزين تعمل بالطاقة الشمسية فى مصر، مشيرا إلى أنه جار العمل على باقى محطات البنزين التى تضع فى خطتها العمل والاعتماد على الطاقة الشخصية، ومنها شركة تعاون للبترول، مشيرا إلى وجود خطة لتحويل 35 محطة للعمل بالطاقة الشمسية.
وأضاف فؤاد أنه لو فرضنا دخول 4 سيارات على كل تانك بنزين كل ساعة على اعتبار أنه هناك 4 تانكات، وأن كل سيارة سوف تضع 25 لتر بنزين وأن لتر البنزين 2.60 فى إجمالى عدد السيارات وهو 16 سيارة، فذلك يعنى 104 جنيهات فى الساعة أى 379600 فى السنة، وفى حالة انقطاع الكهرباء لمدة هذه الساعة وبحساب هذه المسألة الافتراضية، فإن هناك خسارة سنوية من هذا الرقم، فى حين أن تكلفة تشغيل المحطة لمدة 12 ساعة تقترب أو تزيد قليلا عن نصف هذا المبلغ.
وأوضح أن استخدام الطاقة الشمسية سوف يوفر هذه التكلفة، بالإضافة إلى تكلفة توفير 12 ساعة يوميا من استهلاك المحطة للطاقة الكهربائية من الشبكة، أى أن هناك توفيرا فى فاتورة الاستهلاك، بالإضافة إلى تكلفة الفرصة البديلة.
ويختتم محمد فؤاد كلامه بأن الطاقة الشمسية يمكن استخدامها وتطبيقها على أى مبنى فى مصر، مشيرا إلى زيادة الطلب على الكهرباء من 7 إلى 10 فى المائة بين عامى 2005 إلى 2007، ومن المتوقع أن يزيد 10 فى المائة سنويا، وأن احتياج مصر عام 2020 سيصل إلى 39.7 جيجاوات، وفى 2030 سيصل إلى 66.8 جيجاوات، مشيرا إلى أن ذلك يعنى أنه يجب الاعتماد على وسائل الطاقة الجديدة والمتجددة، ومنها الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وغيرهما.

المحطة تعمل بالطاقة الشمسية

حامل بطاريات

خلايا فوتوفولطية

خلايا فوتوفولطية بمحطة بنزين بالقصر العيني

محطة بنزين تعمل بالطاقة الشمسية

معدات العمل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق